العودة   منتدى جنة الحسين (عليه السلام) الحسيني التخصصي > • المجلس الحسيني التخصصي: > منبر التاريخ والسيرة الحسينية
 

الملاحظات

منبر التاريخ والسيرة الحسينية تاريخ الحسين (عليه السلام) وسيرته العبقة، وكل ما حدث خلال حياته المباركة..

جديد المنتدى:          ظهر محدودب، وأرجل خاوية.. ولكن! (آخر مشاركة: جواد الحسين - الردود: 0 - الزيارات: 20 )           »          مطار البصرة يعلن عن خطّة خاصّةٍ لتسهيل نقل زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) (آخر مشاركة: جواد الحسين - الردود: 0 - الزيارات: 22 )           »          وزارة النقل توافق على تفعيل سير القطارات يومي الخميس والجمعة لنقل الزائرين من وإلى كربلاء المقدسة (آخر مشاركة: جواد الحسين - الردود: 0 - الزيارات: 21 )           »          [كتاب] الأيام الحسينية ـ الشيخ جعفر التستري (آخر مشاركة: النفس المطمئنة - الردود: 0 - الزيارات: 18 )           »          [ملف] أصحاب الإمام الحسين (عليه السلام) (آخر مشاركة: النفس المطمئنة - الردود: 0 - الزيارات: 19 )           »          [كتاب] أدب الطف، أو: شعراء الحسين (عليه السلام) ـ جواد شبّر (آخر مشاركة: النفس المطمئنة - الردود: 2 - الزيارات: 38 )           »          مطار النجف يعلن عن موافقة الحكومة بإصدار تأشيرة دخول زوّار أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام) بشك (آخر مشاركة: النفس المطمئنة - الردود: 0 - الزيارات: 44 )           »          صور من المواكب الحسينية في الناصرية (آخر مشاركة: النفس المطمئنة - الردود: 0 - الزيارات: 42 )           »          قضاء عين التمر غربي كربلاء تميّز هذا العام بإقامة الشعائر الحسينية (تقرير صوتي) (آخر مشاركة: النفس المطمئنة - الردود: 0 - الزيارات: 31 )           »          إحدى المواكب الحسينية في كربلاء يطبخ أكثر من 100 قدر بوجبة واحدة خدمة لزوار الحسين (عليه السلام) (آخر مشاركة: النفس المطمئنة - الردود: 0 - الزيارات: 62 )           »         

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12/07/2009, 03:37 PM   #1
الظليمة
مراقب
 
الصورة الرمزية الظليمة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 349
معدل تقييم المستوى: 102
الظليمة لا بأس به
قصة الأسد.. بعد مقتل سيد الشهداء (عليه السلام)

حكي عن رجل أسدي قال: كنت زارعا على نهر العلقمي بعد ارتحال العسكر، عسكر بني أمية، فرأيت عجائب لا أقدر أحكي إلا بعضها، منها أنه إذا هبت الرياح، تمر علي نفحات كنفحات المسك والعنبر، إذا سكنت أرى نجوما تنزل من السماء إلى الأرض ويرقى من الأرض إلى السماء مثلها، وأنا منفرد مع عيالي ولا أرى أحدا أسأله عن ذلك، وعند غروب الشمس يقبل أسد من القبلة فأولي عنه إلى منزلي، فإذا أصبح وطلعت الشمس وذهبت من منزلي أراه مستقبل القبلة ذاهبا فقلت في نفسي: إن هؤلاء خوارج قد خرجوا على عبيد الله بن زياد فأمر بقتلهم وأرى منهم ما لم أره من سائر القتلى، فوالله هذه الليلة لا بد من المساهرة لأبصر هذا الأسد، يأكل من هذه الجثث أم لا؟.
فلما صار عند غروب الشمس وإذا به أقبل فحققته وإذا هو هائل المنظر فارتعدت منه، وخطر ببالي: إن كان مراده لحوم بني آدم فهو يقصدني، وأنا أحاكي نفسي بهذا فمثلته وهو يتخطى القتلى حتى وقف على جسد كأنه الشمس إذا طلعت فبرك عليه فقلت يأكل منه وإذا به يمرغ وجهه عليه، وهو يهمهم ويدمدم، فقلت: الله أكبر، ما هذه إلا أعجوبة، فجعلت أحرسه حتى اعتكر الظلام، وإذا بشموع معلقة ملأت الأرض، وإذا ببكاء ونحيب ولطم مفجع، فقصدت تلك الأصوات فإذا هي تحت الأرض ففهمت من ناع فيهم يقول: وا حسيناه! وا إماماه! فاقشعر جلدي فقربت من الباكي وأقسمت عليه بالله وبرسوله من تكون؟ فقال: إنا نساء من الجن فقلت: وما شأنكن؟ فقلن: في كل يوم وليلة هذا عزاؤنا على الحسين الذبيح العطشان.
فقلت: هذا الحسين الذي يجلس عنده الأسد؟ قلن: نعم، أتعرف هذا الأسد؟ قلت: لا، قلن: هذا أبوه علي بن أبي طالب، فرجعت ودموعي تجري على خدي.

بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 45 - ص 193 - 194
الظليمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مقتل الحسين, بعد مقتل الحسين, قصة الأسد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة الطيور.. بعد مقتل الحسين (عليه السلام) الظليمة منبر التاريخ والسيرة الحسينية 0 11/07/2009 09:09 PM


جميع الحقوق محفوظة لـ: مركز جنة الحسين (عليه السلام) للدراسات الحسينية
يسمح بالنسخ والاقتباس والاستفادة من هذه الشبكة بشكل عام، على شرط ذكر إسم الكاتب والمصدر!
جميع المواد المنشورة تعبر عن رأي كتابها فقط، ولا تتحمل الشبكة مسؤولية ما يطرح!

الساعة الآن: 02:45 AM بتوقيت كربلاء المقدسة


Powered by vBulletin © 2000 - 2014
شبكة جنة الحسين (عليه السلام) الحسينية التخصصية © 1435 هـ
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم